بنات مسلمات
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ7wFPgpFu8YkU1uV2FcWJUqG-_aen5stb9UuLmA7nr9ICex5s&t=1&usg=__x4NBtTRFe0pIPUxMAwT29d5ZW3Q=
نتمى ان تنضمو الى عائلة المنتدى او تستفيدو من مواضيعنا و شكرا



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تفاعلوا واستفيدوا داخل بيت المسلماتات
إدارة منتدى بنات مسلمات تتمنى لأعضائها حظا موفقا ونجاحا دائماإ
أرجو من كل العضوات نشر المنتدى

شاطر | 
 

 جزائري يحتفل بتأهل بلاده للمونديال بتحضير أكبر "شاورما" في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الثلج
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 567
نقاط : 1469
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 22
الموقع : بلد المليون ونصف شهيد
المزاج : ممتازة

مُساهمةموضوع: جزائري يحتفل بتأهل بلاده للمونديال بتحضير أكبر "شاورما" في العالم   الخميس يونيو 17, 2010 3:55 pm

أنهى جزائري يملك محلاً مختصاً في تقديم المأكولات الشرقية استعداداته لتحضير أكبر طبق للشورما في العالم احتفالاً بمشاركة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق الجمعة المقبل بجنوب إفريقيا، بعد غياب دام 24 عاماً.
يقول زين العابدين عبد الجليل صاحب مطعم "الافندي" المختص في تقديم المأكولات الشرقية من سورية ولبنان وتركيا بوسط مدينة قسنطينة الواقعة على بعد 450 كيلومتراً شرق العاصمة الجزائر، إنه فكر كثيراً في تخليد تأهل "الخضر" إلى المونديال بطريقة حضارية تعكس الموروث التاريخي والثقافي الغني الذي تزخر به الجزائر عموماً ومدينة قسنطينة العريقة خصوصاً، فقرر تحضير أكبر طبقين للشاورمة في العالم يقدمان للزبائن الخميس 10-6-2010.
ويوضح عبدالجليل أن الطبق الأول يخصّ "الشاورما العمودية " بطول 2.30متر وبوزن يتجاوز 400 كيلوغرام من الدجاج، يقدم بمطعم "الافندي" بداية من الساعة الحادية عشرة صباحاً. أما الطبق الثاني فيخص "الشاورما الأفقية" بعرض 1.2 متر وطول 4.50 متر وبوزن يصل إلى 200 كيلوغرام من الدجاج، يقدم بداية من الساعة التاسعة ليلاً بمطعمه الثاني المختص في تقديم الوجبات السريعة المتواجد بحي "زواغي" بطريق مطار المدينة.
وتطلبت عملية التحضير من صاحب الفكرة جلب آلات من سورية وتركيا وتوابل من دول عربية عديدة وحتى من شرق آسيا، إضافة إلى تعيين سوريان للإشراف على فريق الطباخين المتكون من 15 شخصاً.
يقول رئيس الطباخين أحمد زياد الذي ينحدر من مدينة حلب السورية ويتواجد بالجزائر منذ 5 سنوات بعد تجربة في مدينة قرطاج التونسية، إن تحضير الطبقين يتطلب 14 ساعة وإنه استخدم في العملية توابل عديدة كزهرات البحر والقرفة والقرنفل وزنجبيل والزعتر والفلفل الأسود والكمون والزعتر ومعجون الطماطم.
وأشار صاحب المطعم إلى أنه لن يقدم الطبقين بالمجان ليس بحثاً عن الربح المادي وإنما تجنباً لفوضى محتملة، وأكد انه حدد سعراً رمزياً للساندويتش الواحد مع مشروب غازي يتراوح بين 80 دينارا و100 دينار (0،8 يورو إلى 1 يورو)، وهو اقل بـ60 % من السعر الحقيقي، مع العلم أن تكلفتهما بلغت 15 ألف دولار وحوالي 450 دجاجة.
ويعتزم زين العابدين عبدالجليل الإقدام على خطوة جريئة أخرى في حال تأهل الجزائر إلى الدور الثاني من المونديال، لكنه فضل أن يفصح عن فحواها في حينها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banat-moustakbal.yoo7.com
 
جزائري يحتفل بتأهل بلاده للمونديال بتحضير أكبر "شاورما" في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات مسلمات :: قسم الأخبار العالمية-
انتقل الى: