بنات مسلمات
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ7wFPgpFu8YkU1uV2FcWJUqG-_aen5stb9UuLmA7nr9ICex5s&t=1&usg=__x4NBtTRFe0pIPUxMAwT29d5ZW3Q=
نتمى ان تنضمو الى عائلة المنتدى او تستفيدو من مواضيعنا و شكرا



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تفاعلوا واستفيدوا داخل بيت المسلماتات
إدارة منتدى بنات مسلمات تتمنى لأعضائها حظا موفقا ونجاحا دائماإ
أرجو من كل العضوات نشر المنتدى

شاطر | 
 

 المنتخب الجزائري الناطق الوحيد للغة العربية في جنوب افريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الثلج
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 567
نقاط : 1469
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/04/2010
العمر : 21
الموقع : بلد المليون ونصف شهيد
المزاج : ممتازة

مُساهمةموضوع: المنتخب الجزائري الناطق الوحيد للغة العربية في جنوب افريقيا   الجمعة يونيو 11, 2010 12:11 am

المنتخب الجزائري الممثل الوحيد للعرب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، ضمن المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا


اسفرت قرعة نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 التي سحبت الجمعة في جوهانسبورغ عن وقوع المكسيك في المجموعة الأولى حيث ستواجه جنوب افريقيا المضيفة في مباراة الافتتاح التي ستجري في الحادي عشر من حزيران/يونيو 2010 .وتقام المباراة ضمن المجموعة الاولى على الساعة 00ر15 بتوقيت غرينيتش على استاد "سوكر سيتي" وهو الملعب الجديد في جوهانسبورغ والذي بني خصيصا لاستضافة مباريات اول نهائيات كأس للعالم في القارة السمراء والذي سيستضيف المباراة النهائية ايضا في 11 تموز/يوليو على الساعة 30ر19 بتوقيت غرينيتش.

كما أسفرت عن مجموعة حديدية هي السابعة وستضم البرازيل والبرتغال وساحل العاج، اضافة الى كوريا الشمالية.وجاءت المجموعات الاخرى متوازنة جدا، اذ وقعت ايطاليا بطلة مونديال المانيا 2006 في المجموعة السادسة مع الباراغواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا، فيما تجنبت فرنسا سيناريو مواجهة نارية مع الكبار اذ وقعت في المجموعة الاولى الى جانب جنوب افريقيا المضيفة والمكسيك والاوروغواي.

اما ممثل العرب الوحيد المنتخب الجزائري فجاء في المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا، في حين ضمت المجموعة الثانية كلا من الارجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان، والرابعة كل من المانيا واستراليا وصربيا وغانا، والخامسة كل من هولندا والدنمارك واليابان والكاميرون، والثامنة كلا من اسبانيا وسويسرا وهندوراس وتشيلي.

وتنطلق النهائيات في 11 حزيران/يونيو المقبل وتختتم في 11 تموز/يوليو، ويتأهل الى الدور ثمن النهائي صاحبا المركزين الاولين في كل من المجموعات الثماني.

وستقص جنوب افريقيا شريط الافتتاح امام المكسيك على ملعب "ساكر سيتي" في جوهانسبورغ.

واحترم مبدأ التوزيع الجغرافي في عملية سحب القرعة بهدف تجنب أن يكون هناك منتخبات من القارة نفسها في المجموعة ذاتها.

وكان هناك استثناء وحيد لقاعدة الفصل الجغرافي اذ سمح لمنتخبين اوروبيين في ان يكونا ضمن المجموعة ذاتها بحكم ان هناك خمسة رؤوس مجموعات من القارة الاوروبية وثمانية منتخبات في المستوى الرابع.

وصنفت منتخبات البرازيل واسبانيا وهولندا وايطاليا والمانيا والارجنتين وانكلترا في المستوى الاول إستنادا الى مركزها خلال تصنيف فيفا لشهر تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اضافة الى جنوب افريقيا كونها البلد المضيف.

ويلعب المنتخب الجزائري، الممثل الوحيد للعرب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، ضمن المجموعة الثالثة الى جانب انكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا بموجب القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في كايب تاون.

وتخوض الجزائر مباراتها الاولى امام سلوفينيا في 13 حزيران/يونيو في بولوكواني، اما المباراة الثانية فستكون في 18 من الشهر ذاته امام انكلترا في كايب تاون، فيما تخوض المباراة الثالثة امام الولايات المتحدة في 23 منه في بريتوريا.

وتشارك الجزائر للمرة الثالثة في النهائيات بعد عامي 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك.

وحجزت الجزائر بطاقتها الى المونديال بتغلبها على مصر بطلقة افريقيا في النسختين الاخيرتين عامي 2006 و2008، في المباراة الفاصلة التي اقيمت في ام درمان في 18 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

مراسم القرعة

وبدأ حفل إجراء قرعة نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا باحتفال رائع له صبغة أفريقية في القاعة التي تقام فيها مراسم القرعة في المركز الدولي للمؤتمرات في مدينة كيب تاوزن في جنوب أفريقيا وسط حضور أبرز الشخصيات في مجال كرة القدم في أفريقيا والعالم.

وانطلق حفل القرعة بأغنية ألقاها مطرب البوب الشهير جوني كليج بالإضافة إلى رسالة مصورة مسبقا من الرئيس الجنوب أفريقي السابق نيلسون مانديلا أول رئيس أوسد لجنوب أفريقيا والذي لعب دورا كبيرا للغاية في فوز بلاده بحق استضافة هذه البطولة.

وقال الزعيم والمناضل الأفريقي الشهير مانديلا "في أفريقيا ، تحظى كرة القدم بشعبية طاغية وبمكانة خاصة في قلوب الناس. ولذلك كان من المهم للغاية أن يمنح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حق التنظيم للقارة الأفريقية للمرة الأولى".

وقال مانديلا إن جنوب أفريقيا حظيت بامتياز الاستضافة لهذه البطولة التي تقام للمرة الأولى في القارة الأفريقية.

وأضاف "يجب أن نكافح من أجل التميز في استضافة البطولة ونحرص في الوقت نفسه على أن تترك البطولة تراثا دائما لشعبنا" حيث عقد مقارنة بين الكفاح الطويل للأفارقة من أجل الحرية والانتظار الطويل لاستضافة بطولة كأس العالم".

وقال جاكوب زوما الرئيس الحالي لجنوب أفريقيا إنه يعتقد "أن العالم سيندهش" متوقعا أن كأس العالم "ستظل هنا في أفريقيا".

ووصف السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قدوم كأس العالم إلى أفريقيا بأنه "قصة حب" كما أنه قصة لكرة القدم. وأضاف "كأس العالم هنا ، وكأس العالم ستعرف العالم في أفريقيا".

وتحدث زوما وبلاتر أمام نحو 2000 ضيف حضروا الحفل كان في استقبالهم كل من الممثلة الجنوب أفريقية الحسناء تشارلز ثيرون وجيروم فالكه سكرتير عام الفيفا.

كما كان بين الحاضرين معظم مدربي المنتخبات ال32 المشاركة في النهائيات والأسقف الجنوب أفريقي ديزموند توتو الحائز على جائزة نوبل للسلام وفيرديناند وليام دي كليرك آخر رئيس أبيض لجنوب أفريقيا والحائز أيضا على جائزة نوبل للسلام.

ونال نجم كرة القدم الإنكليزي الشهير ديفيد بيكهام تحية كبيرة بالإضافة لانطلاق أبواق "فوفوزيلا" (أداة النفير التي يطلقها مشجعو كرة القدم بجنوب أفريقيا) عندما مر أسفل القوس الذي صمم كنفق نحو جبل "تيبل" الشهير في كيب تاون ليسير فوق البساط الأحمر إلى القاعة.

ووصل زوما وبلاتر إلى الحفل معا يتقدمهما مجموعة من راقصي زولو يرتدى كل منهم حلة تشبه جلد الأسد وتنورة بشكل جلد البقر.

وأقيم الحفل وسط إجراءات أمنية مشددة حيث شارك في تأمين الحفل أكثر من 1000 شرطي مع وجود تعزيزات عسكرية.وعلى بعد عدة شوارع كان احتفال المشجعين حيث احتشد أكثر من عشرة آلاف مشجع أمام شاشات العرض العملاقة.كما يثبث فعاليات حفل القرعة لأكثر من 200 دولة وينتظر أن يتابعها نحو 200 مليون شخص.

ورفع مشجعو منتخب جنوب أفريقيا اصواتهم بالدعاء لفريقهم بقرعة "سهلة" ليعزز ذلك وصوله إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في البطولة.وقال ماتيو بوت حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا إنه يتمنى أن يتجنب الفريق مواجهة الفرق الكبيرة في الدور الأول.
يا بنات ادعولو كلكن بالتوفيق ان شاء الله ينتصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banat-moustakbal.yoo7.com
 
المنتخب الجزائري الناطق الوحيد للغة العربية في جنوب افريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنات مسلمات :: قسم الرياضة-
انتقل الى: